السبت، 18 فبراير 2017

مركز لعلاج ادمان المخدرات

مركز لعلاج ادمان المخدرات


تعريف الادمان على المخدرات :-


الإدمان هو حالة هستيريا يتعرّض لها الشخص عند عدم الحصول على مادّة معيّنة؛ وذلك بسبب الإدمان المستمر على هذه المادة أو أكثر من مادة، مثل المخدرات التي تجعل الشخص يتوقف تماماً عن التفكير بأي شيء ويتوقّف عقله عن العمل عند عدم الحصول على المادة المخدرة وقد يتحوّل الشخص إلى مجرم إذا لم يجد طلبه، وتعتبر مشكلة الإدمان من المشاكل الكثيرة التي يصعب حلها بسهولة وتحتاج إلى علاج طويل، ويتعرض الأشخاص إلى هذه الحالة بسبب مرافقة أصحاب السوء، والتفكك الأسري، وعدم اهتمام الأهل بأولادهم وعدم وجود الوعي الكافي بالأخطار التي تسببها المادة المخدرة، وضعف الوازع الديني عند الشخص المدمن أو قد يكون بسبب الثراء الفاحش والتبذير.

ما هى الاعراض التى تظهر على مدمن المخدرات ؟


قد تظهر على المدمن مجموعة من الأعراض ومنها: يصبح الشخص المدمن كثير العصبية ويتدنّى مستواه الدراسي أو مستواه العملي. قضاء وقت طويل خارج المنزل والتأخر إلى منتصف الليل. يصبح شخص لامبالياً ولا يتحمّل المسؤولية. كثرة صرف النقود وطلبها. فقدان الوزن بشكل ملحوظ وفقدان الشهية. أنواع المخدرات

اما عن انواع المخدرات فهى كالاتى ؟


هنالك العديد من أنواع المخدرات، مثل: الحشيش، والماريجوانا، والكوكايين، والمواد المستنشقة، والكثير من المواد التي تختلف وتفاوت في طرق علاجها وصعوبة تخلص المدمن منها، وتؤدّي إلى العديد من المشاكل الصحية والبدنية وقد تؤدّي إلى الموت المفاجئ أو حالات الدخول في غيبوبة طويلة أو الإصابة بمرض الإيدز عن طريق مشاركة الإبر والتفكير بشكل كبير بالانتحار والقيام بأمور عديدة دون وعي كحوادث السير والسرقة.

اما عن كيفية علاج الادمان من المخدرات :-




تتطلّب عملية معالجة الادمان الإصرار والعزيمة من الشخص المدمن. يجب أن يكون العلاج تحت إشراف طبي، وعند اللجوء إلى مصحّة ستساعد بشكل كبير على علاج الإدمان والتي ستقوم في البداية على سحب المادة المخدرة من الجسم باستخدام الأدوية وحجز المريض حتى لا يحصل على أي مادة مخدرة. يجب العمل على دعم الشخص المدمن من قبل الأهل والأصدقاء، ويجب التخلص من أصدقاء السوء. يجب تهيئة الشخص نفسياً وسلوكياً للتخلص من المشكلة والمساعدة على إعطاء الشخص فرصة للتعبير عنما بداخله وعن المشكلة التي أدت إلى إدمانه. يمكن علاج المشكلة في المنزل إذا كانت في بدايتها بالتخلص من المادة المخدرة التي كان يحتفظ بها الشخص في المنزل وجعل المنزل مكاناً مريحاً بعيداً عن أي مشاكل وأخذ الأدوية الموصوفة من الطبيب. يحتاج علاج الإدمان مدة طويلة لا تقل عن 90 يوم فيجب وجود الإصرار من قبل المريض وعدم رجوعه إلى مادة الإدمان بعد العلاج.

مع تحيات مراكز ومستشفيات امل جديد لعلاج ادمان المخدرات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق